بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، مشكاة تستضيف اللقاء التعريفي بالملتقى العلمي بقيادة الطلبة

استضاف معرض مشكاة التفاعلي، أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، اللقاء التعريفي ببرنامج “الملتقى العلمي بقيادة الطلبة”، والذي تنظمه وزارة التعليم ضمن المشروعات المركزية على مستوى المملكة.

هذا وقد شارك في اللقاء ما يقارب الستين معلمًا ومشرفًا للنشاط الطلابي، حيث بدأ بجولة تعريفية في أرض المعرض، تعرفوا من خلالها على تطبيقات الطاقة الذرية والمتجددة ومستقبلها في المملكة، بالإضافة إلى حضور ورشة عمل اطلع المشاركون من خلالها على برنامج الملتقى العلمي بقيادة الطلبة، بالإضافة إلى مقدمة في البحث العلمي.

ويعتبر البرنامج تجمعًا تربويًا يجمع بين الطلبة في منطقة الرياض، يتمكنون من خلاله العمل على المشاريع البحثية وفق المحاور والموضوعات لكل مرحلة دراسية، ومن ثم مناقشتها مع الخبراء وتبادل وجهات النظر المختلفة في حوار مفتوح، ويختتم بالتوصيات العلمية للأبحاث المشاركة لتمثيل منطقة الرياض، في التجمع الوطني والذي سيقام في محافظة عنيزة خلال الشهر القادم.

ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات، وعرض ما لدى الطلبة من البحوث العلمية ، بالإضافة إلى إثراء الجانب العلمي والمهاري في الموضوعات البحثية، وإعداد الطلاب للتفاعل التربوي والاجتماعي والثقافي في اللقاءات العلمية القادمة.