مشكاة تنهي الفصل الدراسي الأول باستقبال أكثر من ١٨ ألف طالب وطالبة

استقبل معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة خلال زياراته المدرسية للعام الدراسي الأول 1439/1440هـ 18.090 طالب وطالبة مع معلميهم ، حيث بدأ بهوية متميزة ومعروضات علمية جديدة ومطورة عززت من مفهوم الطالب حول أهمية استخدام مصادر الطاقة الذرية والمتجددة وأثرها الاقتصادي والبيئي على مستقبل المملكة، كما استفاد الطلاب من الأفلام العلمية المتخصصة في مجال الطاقة المستدامة، والعروض العلمية المصاحبة والتي تم تطويرها من خلال فريق عمل المعرض.

ولم تقتصر البرامج العلمية للطالب فحسب، بل تم تخصيص برنامج تدريبي للمتطوع يمكّنه من تطوير مهاراته حول مصادر الطاقة الذرية والمتجددة. وبنهاية الزيارات المدرسية كرم معرض مشكاة المتطوعين تقديراً لجهودهم المبذولة ومساهمتهم الفعالة في استقبال الطلاب والطالبات خلال الفصل الدراسي، وكان لهم أثر بارز في إيصال رسالة المعرض للزوار الكرام.

وأكد الأستاذ إبراهيم السلهام مدير الموارد البشرية لمعرض مشكاة التفاعلي على أهمية تعزيز ثقافة التطوع وآثاره المجتمعية والتي بلا شك هي أحد الركائز التي يعتمد عليها المعرض في تشغيله وتقديم الدعم للمتطوعين بمشاركتهم خبراتنا وتدريبهم وتهيئتهم ليصبحوا قادة المستقبل في جميع القطاعات.

الجدير بالذكر أن معرض مشكاة التفاعلي يفتح أبوابه للزيارات المدرسية مجاناً طيلة العام الدراسي، ويستقبل الطلاب من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الجامعية، حيث تتوفر برامج وعروض علمية مختلفة، كما يمكن للمعلمين ومشرفي النشاط البدء بحجز الزيارات المدرسية للفصل الدراسي القادم من خلال الموقع الإلكتروني.