تكريم الفائزين بجائزة مستكشفو طاقة المستقبل للعام الماضي

برعاية أمير الرياض .. وضمن أولمبياد الإبداع مشكاة تتوج الفائزين بالجائزة الخاصة لمستكشفو طاقة المستقبل .. السبت

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2018م“، وسيقام المعرض خلال الفترة:

من 6 حتى 8 من جمادى الآخرة 1439هـ، الموافق من 22 حتى 24 من فبراير 2018م،

والذي تحتضنه جامعة الفيصل بمدينة الرياض، ويسعى الأولمبياد العلمي الذي تنظمه مؤسسة “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم، إلى إعادة صياغة اهتمامات الطلبة لميادين التعلم والمعرفة، وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام شريحة مهمة من أبناء الوطن من الموهوبين والموهوبات، وتنمية روح الإبداع لدى ناشئة وطلبة المملكة في المجالات العلمية والتقنية.

من جهته يقدم معرض مشكاة التفاعلي “، أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة“، وللعام الرابع على التوالي، جائزة خاصة لأربعة موهوبين ضمن برنامج الجوائز الخاصة بالأولمبياد الوطني للإبداع العلمي: “جائزة مستكشفو الطاقة”. وتهدف الجائزة إلى تعزيز قدرات النشء في مجالات الطاقة المستدامة من خلال تقديم برنامج متكامل لتزويد الطلبة الفائزين بمخزون معرفي ومهاري، يؤهلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والعالمية ببحوث وابتكارات متميزة ومتنافسة في مجالات الطاقة المستدامة. وتُشكِّل الجائزة إضافة جديدة لمنظومة البرامج والمبادرات التي يقدمها معرض مشكاة التفاعلي لنشر ثقافة الطاقة المستدامة في المجتمع التعليمي في المملكة.

وسيحصل الفائزون الأربعة على: مبالغ مالية تحفيزية، بالإضافة إلى حقيبة مشاريع الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى رحلة إثرائية إلى المملكة المتحدة.