الطاقة الشمسية

يبدأ الفيلم بنبذة عن أهمية الطاقة الشمسية للكائنات الحية، حيث نقوم بشرح مصدر هذه الطاقة؛ والتي هي، عبارة عن حكاية تاريخ تكوَن الشمس، ثم نبين كيف أنّ بإمكاننا استغلال الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية في شرح مبسط وممتع لطرق عمل المحطات الخاصة بها (الخلايا الكهروضوئية، المرايا المركزة).

وأخيرًا، نركز على بعض الإحصائيات المتعلقة بكفاءة الطاقة الشمسية؛ لنطرح تساؤل المستقبل: ماذا لو استفدنا من الربع الخالي لتوليد الكهرباء؟

طاقة الرياح

يبدأ الفيلم مع ملخص عن استغلال طاقة الرياح، حيث نقوم بشرح مصدر هذه الطاقة؛ وكيفية استغلالها من خلال شرح مبدأ عمل توربينات الرياح.

وأخيرًا، نركز على بعض الإحصائيات المتعلقة بطاقة الرياح؛ لنطرح تساؤل المستقبل: ماذا لو استفدنا من مزرعة مليئة بالتوربينات لتوليد الكهرباء؟

طاقة الحرارة الجوفية

يبدأ الفيلم مع ملخص عن استغلال الكائنات الحية الطاقة الحرارية الأرضية ، حيث نقوم بشرح مبسط لمصدر هذه الطاقة؛ وكيفية استغلالها من خلال شرح طريقة واحد من طرق استغلال طاقة الحرارة الجوفية.

وأخيرًا، نركز على بعض الإحصائيات المتعلقة بطاقة الحرارة الجوفية؛ لنطرح تساؤل المستقبل: هل يمكن لطاقة الحرارة الجوفية أن تنضب؟