+29

فعالية خارجية ودولية

+317903

زائر خاض تجربة مشكاتية

1576+

معلم تدرب معنا

مبادرة من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة

أنشأت مدينة الملك عبدالله بموجب مرسوم ملكي في شهر جمادى الأول من عام 1431هـ، لتكون دليل المملكة العربية السعودية نحو عصر جديد للطاقة المستدامة، حيث ستقود الطريق في مجال الطاقة الذرية والمتجددة لضمان أفضل استخدام لموارد الطاقة الغنية في المملكة.

ولتحقيق هذه الابتكارات، فإن المملكة العربية السعودية بحاجة إلى رواد للطاقة من الموهوبين والمتحفزين والراغبين لإنجاز هذا التقدم. لذا؛ أنشيء معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة لإلهام الشباب ليكونوا مبتكري طاقة المستقبل.

اكتشف مزيدًا عن مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني http://www.kacare.gov.sa

قصة معرض مشكاة التفاعلي

نسعى ليصبح معرضنا كمشكاةٍ تحافظ على العلوم والمعرفة وتساهم في نشرها بطرق جميلة وممتعة، من خلال دعم الدور الريادي للمملكة العربية السعودية في اقتصاديات الطاقة، عن طريق تحفيز النشء في المملكة ليصبحوا رواد طاقة المستقبل.

يمثل معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة إنطلاقة حقيقية وشيقة لتوعية المجتمع عن الطاقة الذرية والمتجددة، وهو إحدى مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.

ويدعم المعرض رؤية مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة لتعزيز دور المساهمة في التحول بالمملكة من مملكة الطاقة إلى مملكة الطاقة المستدامة.

للتعرف أكثر عن قصة مشكاة، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة فلم وثائقي عن قصة معرض مشكاة التفاعلي (باللغة الانجليزية)

بيئة تجمع بين الترفيه والتعلم بالبناء والتجربة

معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة، مركز يجمع بين المتعة والتعلم في مدينة الرياض. ويحتوي على قاعات تفاعلية ذات تقنية عالية وصالة عرض متميزة، كما أن زيارتك لمعرض مشكاة التفاعلي ومشاركتك في عالم الطاقة ستكون تجربة حقيقية لا تنسى!

يحتوي المعرض على عدد من المعروضات العلمية التفاعلية (الميكانيكية والإلكترونية) والتي تشجع الزائر على التفاعل معها مباشرة، والتزود بالمعلومات المفيدة حول الطاقة الذرية والمتجددة وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها في حياتنا. حيث يقدم معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة فرصة ثرية لقضاء وقت ممتع للمجموعات المدرسية في بيئة تجمع بين الترفيه والتعلم بالبناء والتجربة. ويقدم المعرض، أيضاً، تجارب تفاعلية وبرامج تحاورية وعروضًا شيقة، تتبلور من خلالها تقنيات توليد الطاقة، كما عرفناها في الماضي، مروراً بتقنيات الحاضر وتطلعات وابتكارات المستقبل في الطاقة المستدامة.

يفتح معرض مشكاة التفاعلي أبوابه للمجموعات المدرسية بحجز مسبق. ويقدم للزوار عدد من العروض والبرامج المثيرة والمتغيرة باستمرار التي تسلط الضوء على إمكانيات جديدة في مجال الطاقة لمستقبل مشرق.

وإننا في مشكاة إذ ندعوك لاكتشاف المزيد عن المعرض، والاستمتاع بالفعاليات والمرافق المتاحة فيه.