س. كم عدد الطلاب المسموح باصطحابهم؟

ج. لا تتعدى المجموعة الواحدة الـ30 طالبًا، وعند رغبتكم في زيادة عدد الطلاب عن 30 طالبًا؛ فيجب تقسيمهم إلى مجموعتين. وبإمكان المدرسة إحضار 200 طالب في يوم واحد في حالة الحجز المسبق قبل شهر.

س. كم نحتاج من الوقت لزيارة جميع مرافق المعرض؟

ج. عند الحجز ستقوم إدارة العلاقات التعليمية بعمل خطة لسير الرحلة معكم، ولتحقيق الفائدة القصوى من الزيارة، نقترح أن لا تقل الزيارة عن ساعتين.

س. لماذا أحتاج للحجز المبكر؟

ج. الحجز المبكر يضمن لك الاستفادة من الفعاليات الشيقة لطلاب المدارس؛ كحضور ”عرض الطاقة“ أو ”عرض فولتا“. كما أن أحد المرشدين العلميين سيقوم بتقديم عرض تعريفي بمعرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة للتعرف على أهدافه.

كما أنّ حجزكم المبكر سيسمح لنا برصد عدد الطلاب والمدارس، ويسمح لكم بتحقيق الفائدة القصوى من الزيارة.

س. ماهي التكاليف المتوقعة لزيارة المؤسسات التعليمية؟

مجاناً

س. هل يمكن حجز إحدى القاعات العلمية؟

ج. يوجد لدينا قاعتان علميتان يقدم فيها عروض وورش عمل للفئة العمرية من 4 سنوات – 18 سنة، والتي يشارك من خلالها الطالب في تجارب علمية.

كما يمكنكم حجز قاعاتنا من خلال التواصل مع إدارة العلاقات التعليمية على الرقم:

+966-11-8086060

س. هل يمكن للطلاب إحضار وجباتهم معهم؟

ج. نعم، وتسلم للاستقبال عند الدخول للمعرض، ويتم إعدادها لكم وقت الراحة.  ونود التنويه أنه عند رغبتكم في إحضار وجباتكم معكم توضيح هذا عند طلب الزيارة.

س. أين يمكننا إيقاف حافلاتنا؟

ج. هناك مواقف مخصصة للحافلات أمام المدخل الرئيسي على طريق العليا، بحيث تقف الحافلات في الجانب المقابل للمدخل (جهة اليسار).

س. من هم المشرفون المرافقون؟

ج. هم المعلمون المرافقون للطلاب في زيارتهم. وهم مسؤولون مسؤولية تامة عن انتظام الطلاب في المعرض. ويفضل أن يكونوا من معلمي العلوم، أو ومن لديهم خلفية، أو اهتمام، في مجال الطاقات المستدامة.

س. هل يوجد مطعم في المعرض؟

لا

س. ما أعمار الطلاب الذين يستفيدون من زيارتهم للمعرض؟

ج. المعرض يستهدف جميع الطلاب من من مرحلة التمهيدي إلى المرحلة الثانوية، فالمعرض يهدف إلى إفادة الطلاب من جميع المراحل، ويخصص برنامج الزيارة حسب المرحلة للاستفادة القصوى.

س. ماهي أوقات الزيارات للمدارس؟

ج. يستقبل معرض مشكاة طلاب المدارس من الساعة من الساعة الثامنة وأربعون دقيقة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، من الأحد إلى الخميس.